ظاهرة انشقاقات بين الأحزاب المؤيدة لمرشح الرئاسة الإندونيسية

0 556
p { margin-bottom: 0.1in; direction: ltr; line-height: 120%; text-align: left; widows: 2; orphans: 2; }

تحالف جوكوي Jokowi

وهو التحالف الذي يشكله حزب الديمقراطي الإندونيسي النضالي, والذي انضم إليه أربعة أحزاب, منها حزب نهضة الشعب وحزب ضمير الشعب. لكن بعد إعلان كلا الحزبين دعمهما للمرشح جوكوي, بدأ تظهر خلافات وانشقاقات في صفوف قيادات وشخصيات كلا الحزبين:
والأتي بعض شخصيات التي انشقت من سياسات الأحزاب الداعمة لجوكوي وأصبح فيما بعد داعما ومؤيدا للمرشح برابوي:
#داخل صفوف حزب نهضة الشعب
رغم أن الحزب الذراع السياسي أو التابع للجعية نهضة العلماء, إلا أن موقف رسمي للجعية تجاه دعمها لمرشح الرئاسة لايعلن فسببت في ظهور اختلافات في صفوف شخصيات وقيادات الجمعية تجاه دعمها لمرشح الموجود, حتي حدث ذلك داخل الحزب الذي قد أعلن موقفه الرسمي لدعم مرشح حزب ميجاواتي, ومن الشهصيات التي أعلنت موقفها المختلفة مع سياسات حزب نهضة الشعب, هم:
الرئيس السابق لمحكة الدستور, الأستاذ/ محفوظ م. د Mahfud MD, وهو من شخصيات المرشحة للرئاسة من قبل الحزب في فترة الإتخابات البرلمانية الماضية وقبل إعلان الحزب انضمامه للتحالف الديمقراطي الإندونيسي الذي يشكله جوكوي. .ولكن من المفاجأة أن في اليوم الإثنين, 20 مايو الماضي أن برابوو أعلن تعيين الأستاذ/ محفوظ ليشغل رئيس حملة إنتخابه.
والثانية من الشخصيات الحزب التي اعلنت انشقاقها من الحزب وانضمامه إلى برابوو هو الحاج/ روما إيراما, الذي لقب بمالك أغنية شعبية إندونيسية Dangdut, وكان روما إيراما قد لعب دورا كبيرا وراء انجازات الحزب في الإنتخابات البرلمانية الماضية وحصول الحزب على أكثر من 9.0% من الأصوات, وكان الحزب قد أعلن أنه سوف يرشح الحاج روما إيراما في سباق الرئاسة الإندونيسية, ولكن في الأخير كان الحزب أخذ موقفا مختلفا لصالح مرشح جوكوي.
# حزب ضمير الشعب
بعد إعلان حزب ضمير الشعب دعمه للتحالف جوكوي, بدأ تظهر خلافات داخل الحزب, في مقدمته هيري تانو سودبيو Hery Tanosoedibyo الرئيس المستشار للحزب وأعلن دعمه لمرشح برابوو وذلك بحضوره في يوم إعلان رسمي لمرشح برابوو.
تحالف برابوو PRABOWO
أما ظاهرة اختلافات وانشقاقات في صفوف تحالف برابوو, فتقتصر على حزب غولكار, الذي انضم في الأخير إلى صفوف برابوي بعد فشله الإنضمام إلى تحالف جوكوي. فبعض قيادات الحزب أعلنو موقفهم الرافض لسياسة الحزب الإنضمام إلى تحالف برابوي من بين هذه القيادات جنرال المتقاعد لوحوت فاينجايتان Luhut Panjaitan, نائب الرئيس للجنة الإستشارة للحزب, وكذالك عدد من شباب الحزب التي تطلق على نفسها بالمنتدي حركة الشباب النموذج.
والجدير بالذكر أن يوسف كالا JUSUF KALLA, نائب مرشح جوكوي من كوادر حزب غولكار وكان رئيس السابق للحزب. فلا عجبا أن تحدث اختلافات داخل حزب غولكار وربما أن سياسية الحزب السياسة القدمين.

تعليقات
Loading...