إندونيسيا توقع اتفاقيات بـ 20.5 مليار دولار خلال جولة الرئيس الأوروبية

0 1٬856

جاكرتا، إندونيسيا اليوم — أعلن الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو أن زياراته لعدد من الدول الأوروبية أثمرت توقيع اتفاقيات أعمال بقيمة 20.5 مليار دولار.
وقال في مؤتمر صحفي عقب عودته إلى أرض الوطن: “هناك هدفان تم تحقيقهما من هذه الزيارات. الأول هو ثقة رجال الأعمال من الدول الأوروبية والاتحاد الأوروبي في الاقتصاد الإندونيسي”.
والهدف الثاني هو “الثقة التي أعربت عنها الدول الأوروبية في الدور الذي أدته وما زالت تنهض به إندونيسيا بخصوص إرساء السلام عبر نشر الإسلام المعتدل”، وفق ما نقلت عنه وكالة الأنباء الوطنية أنتارا.
كما نوه بإشادة الأوروبيين بالسياسات الاقتصادية التحفيزية لبلاده من خلال الرزم الاقتصادية التي أطلقتها جاكرتا في الشهور الأخيرة.
وأضاف ويدودو: إن الوفد الإندونيسي ركز خلال الجولة الأوروبية على أولويات التعاون مع ألمانيا في مجالات التعليم والتدريب المهني لخلق يد عاملة ماهرة تستجيب لحاجيات سوق التشغيل والمنافسة العالمية.
إضافة إلى الاتفاق مع هولاندا على تعزيز التعاون في ميدان الملاحة البحرية وإدارة المياه، فضلا عن توطيد التعاون مع المملكة المتحدة في مجال الاقتصاد الخلاق والصناعات. معربا عن اعتزازه بوجود منتجات إندونيسية تُباع في مراكز التسوق بلندن.
فيما عبرت إدارة الاتحاد الأوروبي، بالعاصمة البلجيكية بروكسيل، عن تقديرها لسرعة إكمال إندونيسيا ملفات الشراكة الاقتصادية الشاملة قبل بدء مرحلة المفاوضات، على حد تعبيره. (المصدر)

تعليقات
Loading...