إندونيسي يخط التاريخ و يهزم اليابان و ينتزع لقب بطولة الصين

Sejarah yang Ditorehkan Anthony Ginting Setelah Raih Juara China Open 2018

0 702

جاكرتا، إندونيسيا اليوم  – الإندونيسي أنطوني سينيسوكا جينتينج يتوج بلقب بطولة الصين المفتوحة 2018 لتنس الريشة، عن فئة فردي الرجال. و ذلك بعد تغلبه على الياباني كانتو موموتا، بنتيجة 23-21، و 21-19. في المركز الرياضي الأوليمبي في تشانغزو، الأحد 23-9.

الإنجاز الذي حققة أنطوني ذو الـ21 عامًا يسجل في سجلات تارريخ تنس الريشة الإندونيسي، حيث يعتبر أنطوني هو الإندونيسي الأول الذي يفوز في بطولة تنس ريشة سوبر سيريوس بريمير/سوبر 750+، و التي تجري في الصين.

على مدار مباريات البطولة كان أنطوني محط إعجاب الجميع عند هزيمته للاعبين تنس الريشة المصنفين في المراكز الأولى على العالم، مثل لين دان، و فيكتور أكسيلسون، و تشين لونج، و تشو تين تشين، و موموتا.

بل إن أربعة من لاعبي تنس الريشة هؤلاء الذين تمكن أنطوني من هزيمتهم يحملون لقب بطولة العالم. الأداء المذهل للاعب الإندونيسي المولود في تشيماهي جعله يلقب بالوحش القاتل.

بالإذافة لدخوله التاريخ، فوز أنطوني جينتينج بلقب بطولة الصين يروي عطش فئة فردي الرجال للفوز بلقب هذه البطولة، حيث لم تحقق إندونيسيا هذا اللقب في هذه الفئة منذ 15 عامًا.

المترجم : مؤمن مجدي | المصدر: Bola.com


Jakarta, Indonesiaalyoum.com –  Tunggal putra Indonesia, Anthony Sinisuka Ginting, menjuarai China Terbuka 2018 setelah mengalahkan wakil Jepang, Kento Momota, dengan skor 23-21, 21-19, di Olympic Sports Center Xincheng Gymnasium, Changzhou, Minggu (23/9/2018).

Prestasi itu membuat Anthony mencetak sejarah. Menurut catatan Badminton Talk, sosok 21 tahun itu merupakan pebulutangkis Indonesia pertama yang memenangi turnamen Super Series Premier/Super 750+, yang digelar di China sepanjang sejarah.

Sepanjang turnamen berlangsung, Anthony tampil impresif ketika mengalahkan para pemain papan atas dunia, yakni Lin Dan, Viktor Axelsen, Chen Long, Chou Tien Chen, dan Momota.

Bahkan, keempat lawan yang ditaklukan Anthony, kecuali Chou, merupakan pebulutangkis yang menyandang status juara dunia. Performa impresif itu tak ayal membuat pemain kelahiran Cimahi tersebut kerap dijuluki sang pembunuh raksasa.

Selain mencetak rekor, raihan juara Anthony Ginting juga sekaligus menghapus dahaga gelar juara tunggal putra di turnamen tersebut dalam 15 tahun terakhir.

Translated by: Momen Magdy | Source: Bola.com

تعليقات
Loading...