المعنى من الشعار والتمائم في دورة الالعاب الاسيوية 2018 في جاكرتا باليمبانج

Ini Lho Makna Logo & Maskot Asian Games Yang Bakal Digelar 2018 di Jakarta-Palembang

0 1٬284

 

جاكرتا، اندونيسيا اليوم – سنة 2018 تعد السنة مهمة لدى جمهورية اندونيسيا لأن هناك عدد من الأحداث الدولية المختلفة التي ستعقد . ومن بينها مباريات الرياضيين على مستوى آسيا أو دورة الألعاب الآسيوية 2018 التي ستعقد في مدينتي باليمبانج وجاكرتا. وقد تم الاستعدادات لها في كل المجالات بما في ذلك تحديد الشعار المثير للاهتمام.

إقرأ أيضا: وزير الشباب: منزل جائزة حاصدي ذهب الألعاب الآسياوية

والشعار الرسمي المختار لدورة الالعاب الاسيوية لعام 2018 هو صورة فوقية من ملعب جيلورا بونغ كارنو. وهو الملعب الرئيس وموقع افتتاح دورة الالعاب الاسيوية لعام 2018 والشعار الذي صممه ستوديو فيت من جاكرتا يشبه صورة الشمس التي تعكس الحماسة “القوية في آسيا” مع ثمانية اتجاهات من إشعاع.

وليس فقط الشعار، بل إن دورة الالعاب الاسيوية 2018 أيضا لها ثلاثة تمائم فريدة من نوعها والتي ستزين كل المبارايات. وتم تصميم ثلاثة تمائم على أساس الإلهام في إندونيسيا في شكل ثلاثة الحيوانات التي ترمز إلى “الاتحاد” على الرغم من أن هذه الحيوان الثلاث من نوع الحيوان البرية مختلفة.

Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Tahun 2018 menjadi tahun yang penting bagi Republik Indonesia karena di tahun ini berbagai even internasional diselerenggarakan. Salah satunya adalah ajang olahraga akbar tingkat Asia atau Asian Games 2018 yang akan diselerenggarakan di dua kota yakni Palembang dan Jakarta. Berbagai persiapan telah dilakukan termasuk penentuan logo yang cukup menarik.

Logo resmi yang dipilih untuk Asian Games 2018 berupa tampak atas stadion utama dan lokasi pembukaan Asian Games 2018, Stadion Gelora Bung Karno. Logo yang didesain oleh Feat Studio dari Jakarta ini tampak seperti matahari yang mencerminkan semangat “Energy of Asia” dengan delapan arah pancaran.

Tidak hanya logo, Asian Games 2018 juga memiliki tiga maskot unik yang akan menghiasi setiap gelaran pertandingan. Tiga maskot tersebut didesain berdasarkan inspirasi yang ada di Indonesia berupa tiga satwa yang melambangkan persatuan meski berasal dari tiga garis edar satwa yang berbeda. Penasaran seperti apa makna tiga maskot Asian Games 2018 kali ini? Berikut penjelasannya.

 

Page 1 of 3 :
بين – بين | Bhin-Bhin
  • 1. بين – بين | Bhin-Bhin
  • 2. أتونج | Atung
  • 3. كاكا | Kaka
بين – بين | Bhin-Bhin

1. بين – بين | Bhin-Bhin

 

هذه التميمة تعبر عن صورة طير الجيندراواسيح أو طيور الفردوس (باراديسايا أبودا) من أصل بابوا. والتميمة التي ترتدي السترة على نمط تقاليد قبيلة “أسمات” ترمز إلى “الاستراتيجية” في المسابقة.

إقرأ أيضا: عصفور شيندراواسية: تجسيد للجمال الفردوسي

هذا و طائر جندراواسيح من الطيور التي تنتشر في بابوا وجزيرة آرو، شرق إندونيسيا. ويسمى هذا الطائر بطائرالفردوس لأن لديه مظهر جميل جدا. وعنده عادة غريبة أثناء النوم، ويتعلق مثل الخفافيش.

Maskot yang satu ini digambarkan sebagai seeokor burung Cendrawasih atau Burung Surga (Paradisaea Apoda) yang berasal dari tanah Papua. Maskot yang terlihat mengenakan rompi bermotif Asmat ini menyimbolkan “strategi” dalam kompetisi.
Burung Cendrawasih sendiri merupakan burung yang tersebar di Papua dan Pulau Aru, wilayah timur Indonesia. Burung ini disebut sebagai burung dari surga karena memiliki ciri yang sangat indah. Namun uniknya, burung ini memiliki kebiasaan aneh saat tidur, yakni bergelantung seperti kelelawar.
تعليقات
Loading...