إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

اليابان تقدم مساعدة ببناء المدارس في كديري

Jepang berikan bantuan pembangunan sekolah di Kediri

288

سورابايا، إندونيسيا اليوم – قدمت الحكومة اليابانية مساعدة تعليمية في شكل بناء مبنى المدرسة الإبتدائية ناشية المبتدئين (MI) بقيمة 920 مليون روبية في منطقة كديري، جاوى الشرقية.

وقال القنصل العام الياباني في سورابايا، ماساكي تاني، لدى توقيعه عقد مساعدة المنح في سورابايا يوم الجمعة “من خلال هذه المنحة، يمكن للمجتمع المحلي تلبية الاحتياجات الأساسية كبشر وتحسين رفاهية المنطقة الحاجرة”.
ووفقا له، فإن هذه المساعدة تظهر عزم الحكومة اليابانية على مواصلة المساهمة في مجال الأمن البشري في إندونيسيا، لا سيما في جاوى الشرقية.

وأضاف أنه يأمل في أن يكون توفير المساعدة في بناء المدارس والذي تزامن مع الذكرى الستين للعلاقات الدبلوماسية بين اليابان وإندونيسيا بمثابة قوة دفع جيدة لتعزيز روابط الصداقة بين البلدين.

قال “نأمل أن تكون هذه المساعدة مفيدة لدعم عملية التعلم في المدرسة”.

من المعروف أن المدرسة الإبتدائية ناشية المبتدئين (MI) تقع في قرية دويت، أو منطقة واتيس الفرعية أو حوالي 30 كيلومتر (KM) من مركز منطقة كديري.

تضم المدرسة من 544 طالبًا، 19 مجموعة طلبة (Rombel)، ولكن نظرًا لمحدودية قاعة الدراسة، فعلى بعض الطلاب الدراسة في مسجد القرية والمكتبة.
في هذا المشروع سيتم بناء مبنى مدرسي مؤلف من طابقين يتكون من ستة فصول. من المتوقع أن يساهم بناء هذا المبنى المدرسي في تحسين البيئة التعليمية للمدرسة الإبتدائية ناشية المبتدئين (MI).

المترجمة : فتحية غزالي | المصدر: وكالة أنتارا


Surabaya,  Indonesiaalyoum.com – Pemerintah Jepang memberikan bantuan hibah pendidikan berupa pembangunan gedung sekolah Madrasah Ibtidaiyah (MI) Nasyiatul Mubtadiin senilai Rp920 juta di Kabupaten Kediri, Jatim.

“Melalui bantuan hibah ini masyarakat setempat dapat memenuhi kebutuhan dasar sebagai manusia dan meningkatkan kesejahteraan daerah penerima bantuan hibah,” kata Konsul Jenderal Jepang di Surabaya, Masaki Tani saat penandatanganan kontrak bantuan hibah di Surabaya, Jumat.

Menurut dia, bantuan ini menunjukkan tekad dari Pemerintah Jepang untuk terus berkontribusi pada bidang keamanan manusia di Indonesia, khususnya di Jatim.

Untuk itu, lanjut dia, pihaknya berharap agar pemberian bantuan pembangunan gedung sekolah yang juga bertepatan dengan peringatan 60 tahun hubungan diplomatik Jepang dan Indonesia ini dapat menjadi momentum yang baik guna mempererat ikatan persahabatan antara kedua negara.

“Semoga bantuan ini bermanfaat untuk menunjang proses belajar di sekolah itu,” ujarnya.

Diketahui MI Nasyiatul Mubtadiin terletak di desa Duwet, Kecamatan Wates atau sekitar 30 kilo meter (KM) dari pusat Kabupaten Kediri.

Sekolah yang terdiri dari 544 siswa ini memiliki 19 rombongan belajar (Rombel), namun karena terbatasnya ruang kelas, sebagian murid harus belajar di masjid desa dan perpustakaan.

Pada proyek ini akan dibangun gedung sekolah dua lantai yang terdiri dari enam kelas. Pembangunan gedung sekolah ini diharapkan dapat berkontribusi dalam perbaikan lingkungan pendidikan MI Nasyiatul Mubtadiin.

Penerjemah: Fathiyah Gazali | Sumber: Antara

(12)

تعليقات
Loading...
Click Me