إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

حكومة إندونيسيا أعدت مكافأة 1 مليار روبية للميدالية الذهبية لدورة الألعاب الآسيوية 2018

Ini Bonus Peraih Medali Asian Games & Asian Para Games 2018

544

 

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – أعدت حكومة إندونيسيا مكافأة مبلغها 1 مليار روبية للرياضي الحائز على الميدالية الذهبية في دورتي الألعاب الآسيوية وألعاب بارا الآسيوية في عام   2018 القادم، كما أعدت 200 مليون روبية للرياضي الحاصل على الميدالية الفضية، و 100 مليون روبية للرياضي الذي فاز بالميدالية البرونزية.

إن هذا المبلغ أكبر من المكافآت للرياضيين في دورتي ألعاب جنوب شرق آسيا وألعاب بارا جنوب شرق آسيا في عام 2017 الماضي، وهو 200 مليون روبية للحائز على الميدالية الذهبية، و 100 مليون روبية للحاصل على الميدالية الفضية و 60 مليون روبية للحاصل على الميدالية البرونزية.

 

وقال نائب الرئيس الاندونيسي يوسف كالا إنه على الرغم من أن مبلغ المكافأة أكبر، إلا أن الرياضي لا ينبغي أن يجعل إغراء هذه المكافأة هو الهدف الرئيسي له، كما دعا يوسف كالا الرياضيين إلى التركيز على الإنجاز باعتباره فخرا وطنيا. وقال “من أجل دعم الانجاز، وفرت الحكومة مرافقا كافية”، أثناء العد التنازلي لدورة الألعاب الآسيوية عام 2018 في جييكسبو، الجمعة (6/10).

 

وستعقد إندونيسيا دورة الألعاب الآسيوية لعام 2018 في 18 أغسطس حتى 2 سبتمبير 2018، وسيكون في هذا الحدث 40 رياضة.

 

 

كما ستعقد أيضا دورة ألعاب بارا الآسيوية في الفترة من 8 إلى 16 أكتوبير 2018. وسيعقد هذا الحدث في جاكرتا مع 17 رياضة. وقال كالا “إن هذا يدل على أننا نقدم مكافآت وفرصا لأي شخص، بمن فيهم المعاقون”.

 

قد حضر حدث العد التنازلي وزير الشباب والرياضة الإمام نحراوي، ورئيس اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الآسيوية في إندونيسيا (INASGOC) إيريك طاهر، ورئيس اللجنة التنفيذية لدورة الألعاب الآسيوية في إندونيسيا (INAPGOC) راجا سابتا أوكتوهاري.

المترجم: جيمي هينديكو

المصدر: صحيفة ريبفوليكا

Jakarta, Indonesiaalyoum.com — Pemerintah telah menyiapkan bonus Rp 1 miliar bagi atlet peraih medali emas pada Asian Games dan Asian Para Games 2018. Kemudian, Rp 200 juta untuk atlet peraih medali perak, dan Rp 100 juta bagi atlet yang meraih medali perunggu.

Jumlah ini lebih besar dibandingkan bonus bagi atlet ASEAN Para Games 2017 dan SEA Games 2017. Yakni Rp 200 juta untuk peraih medali emas, Rp 100 juta bagi peraih medali perak, dan Rp 60 juta untuk peraih medali perunggu.

Wakil Presiden Republik Indonesia Jusuf Kalla berpesan meski jumlah bonus lebih besar, para atlet tidak menjadikan iming-iming bonus ini sebagai tujuan yang utama. Jusuf Kalla mengimbau agar para atlet fokus meningkatkan prestasi sebagai kebanggaan nasional. “Untuk mendukung prestasi tersebut, pemerintah telah memberikan fasilitas yang memadai,” kata dia ketika hitung mundur Asian Para Games 2018 di Jiexpo, Jumat (6/10).

Indonesia akan menggelar Asian Games 2018 pada 18 Agustus sampai 2 September 2018. Pesta olahraga terakbar di Asia ini akan mempertandingkan 40 cabang olahraga.

Indonesia juga akan menggelar Asian Para Games pada 8-16 Oktober 2016. Ajang ini akan berlangsung di Jakarta dengan mempertandingkan 17 cabang olahraga. “Hal ini menandakan agar kita memberikan penghargaan dan kesempatan kepada siapa saja, termasuk difabel,” ujar Kalla.

Acara hitung mundur ini dihadiri oleh Menteri Pemuda dan Olahraga Imam Nahrawi, Ketua Panitia Pelaksana Asian Games Indonesia (INASGOC) Erick Thohir, dan Ketua Panitia Pelaksana Asian Para Games Indonesia (INAPGOC) Raja Sapta Oktohari.

Penerjemah: Jemmy Hendiko
Sumber: Republika.co.id

 

(63)

تعليقات
Loading...
Click Me