رغم إحرازه الذهبية، إيدان مازال يحتاج للتدريب

Raih Emas, Idan Masih Butuh Jam Terbang

0 339

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – تمكن إيدان فوزان من الفوز بالميدالية الذهبية لاختبارات دورة الألعاب الآسياوية 2018 في رياضة الوثب العالي. و رغم ذلك فإن الرياضي البالغ من العمر 18 عامًا يشعر بخيبة الأمل لأنه تمكن من تسجيل وثبه بارتفاع 4.9 متر فقط.

تمكن إيدان من هزيمة مواطنية، تيوكو تيجار أبادي الذي تمكن من الوثب بارتفاع 4.7 متر، و ديدي إيراوان الذي بلغت وثبته ارتفاع 4.5 متر. وذلك في المنافسات التي جرت الثلاثاء الماضي في الاستاد الرئيسي لمجمع بونج كارنو بجاكرتا.

و استطاع إيدان تسجل وثبة ارتفاعها 4.9 متر، أو 0.3 متر أقل من أفضل وثبة مسجلة في البطولة الرياضية التي أقيمت في ملعب روامانجون في ديسمبر الماضي.

و يوضح مدرب رياضة الوثب العالي سايني أن خطواته قبل القفز لم تكن كافية.

يقول سايني:” كل شيء سار بشكل جيد، فقط الخطوات التي يجريها اللاعب قبل القفز ليست كافية، لقد خطونا 14 خطوة، و هذا قليل جدًا. لكن لو خطونا 20 أو 22 خطوة لكان أفضل”.

و أوضخ سايني أنه لم يتأكد بعد إذا كان إيدان سيشارك في دورة الألعاب الآسيوية 2018 أم لا؛ حيث إن اللاعب يستعد للمشاركة في بطولة العالم تحت السن.

بالنسبة للألعاب الآسيوية القادمة، فسايني يأمل أن يستطيع إيدان الوصول إلى ارتفاع من 5.4 إلى 5.5 متر. و يظن المدرب أن رياضييه لم يظهروا بعد مهاراتهم في المناسبات الرياضية المتعددة و الأكبر في آسيا مثل دورة الألعاب.

يقول المدرب سايني:” إيدان مايزال بعمر 18 عام. بعد عامين سيستطيع القفز حتى 5.5و 5.6 متر. لاعبينا الأكر سنًا يحققون 5.13 متر”.

المترجم : مؤمن مجدي | المصدر: CNN Indonesia

Jakarta, Indonesiaalyoum.com –  Atlet lompat galah nasional Idan Fauzan Richsan berhasil meraih medali emas di test event Asian Games 2018. Kendati demikian, atlet berusia 18 tahun itu kecewa karena hanya mampu mencatatkan lompatan setinggi 4,9 meter.

Tampil di Stadion Utama Gelora Bung Karno (SUGBK), Senayan, Jakarta, Selasa (13/2), Idan mengalahkan kompatriotnya, Teuku Tegar Abadi yang mencapai lompatan 4,7 meter dan Dedi Irawan dengan catatan lompatan setinggi 4,5 meter.

Idan hanya mampu membuat loncatan setinggi 4,9 meter, atau 0,3 meter lebih rendah dari catatan terbaiknya yang dibukukan pada kejuaraan atletik di Stadion Atletik Rawamangun, Desember lalu.

Pelatih loncat galah nasional Saini H menjelaskan, ancang-ancang sebelum melakukan lompatan yang dilakukan Idan masih kurang maksimal.

“Semua sudah bagus, cuma awalan masih belum panjang. Kita pakai 14 langkah, itu sangat ngepres. Tapi kalau pakai awalan 20 atau 22, itu (arena pertandingannya) kurang luas,” kata Saini usai lomba.

Saini menjelaskan belum dapat memastikan apakah Idan akan menjadi andalan pada Asian Games 2018 karena saat ini disiapkan untuk mengikuti kejuaraan dunia atletik junior.

Untuk Asian Games mendatang, Saini berharap Idan bisa mencapai lompatan setingi 5,4 – 5,5 meter. Menurut sang pelatih, atletnya belum bisa berbicara banyak di ajang olahraga multicabang terbesar di Asia tersebut.

“Usia dia (Idan) baru 18 tahun, dua tahun lagi dia bisa melakukan lompat 5,5 – 5,6 meter. Senior kita punya 5,13 meter,” ungkapnya.

Translated by: Momen Magdy | Source: CNN Indonesia

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.