عطلة نهاية الأسبوع في سوق فان دير سابيلين تاناه داتار

Akhir Pekan Seru di Pasar Van der Capellen Tanah Datar

0 542

جاكرتا، إندونيسيا اليوم –  اذا كنت في منطقة تاناه داتار ، سومطرة الغربية ؟ لا تفوت العرض الجذاب الجديد في باتورانكاس. بغض النظر عن قصر حصن فان دير كابيلين باكارويونج ، حاول أن تقف عند حصن فان دير كابيلين .فالمسافة من القصر القديم حوالي 4 كيلومترات فقط.

كل يوم أحد ، هناك تجمهر مثير للاهتمام في هذا القصر الهولندي الذي مضى عليها قرنان تقريبًا. أيو ، سوق فان دير كابيلين التذي بدأت الأنشطة فيه منذ فترة قليلة وهي في 30 سبتمبر 2018. وهو يقام كل يوم أحد ، لذا يمكن زيارته غداً إذا كنت في تاناه داتار.

عطلة نهاية الأسبوع في سوق فان دير سابيلين تاناه داتار - إندونيسيا اليوم

الموضوع الأكثر إثارة هو السوق القديم ، كما ظهر أيضا في العديد من المدن في جاوة. بالمناسبة ،الموقع لائق ، حيث يشعر الجو القديم في سوق مفتوح بين 07.00 و 12.00.

توجد العديد من الأنشطة التي يمكن القيام بها. بالطبع هناك أماكن مثيرة للاهتمام و مناسبة لالتقاط الصور كما يجب على السائح القيام به في كل زيارة. يقوم المدير بإنشاء نقطة instagrammable. بالإضافة إلى ذلك ، هناك العديد من الألعاب السابقة التي يمكن اختبارها مرة أخرى.

و الأنشطة الرئيسة هي بالطبع تتمثّل في مجموعة أطعمة متنوعة من مينانغ. حسنًا ، بالنسبة للمعاملات ، هناك عملة خاصة ، عملة “كابيلين”. يمكن الحصول على هذه العملة من خلال تبديلها على طاولة اللجنة. عملة واحدة تساوي 2،500 روبية. هناك العديد من المتداولين تحت مظلات البامبو مع مختلف الخيارات.

 

مع قائمة الإفطار الرائعة والنموذجية مثل كاتوبيك كاري باكو. قطع كاتوبات مع الكاري الخاص ، طعم لذيذ. أو تريد أخف من ذلك، هناك عصيدة مينانغ الحلوة. هناك أيضا لامانج تاباي التي يمكن شراؤها مع 2 النقود المعدنية كابلين.

خيار آخر ، يوجد أرز باديه و هو طعام نموذجي من بلدية توا باريانجان التي هي في سفح جبل ميرابي. طعم حار جدا ، مع خصائص أخرى ،ذو نكهة قوية من التوابل.

ومن الطعام الخاص الفريد من نوعه يوجد سالا لاواك وهو عبارة عن كرات مع نكهة الأسماك. المكونات الرئيسة: طحين الأرز والسمك المملح ، بزيادة التوابل مثل البصل والثوم والكركم والفلفل الأحمر و الملح. لذلك كان طعمها لذيذا ومقرمشا. و أكثر متعة في حين لا تزال ساخنة في مضمونها ، لا تتوقف عن الرغبة في التذوق ما دمت موجودا هنا.

المترجمة : مايا يونياتي | المحرر : د . طلال الشايقي | المصدر: تيمبو


Jakarta, Indonesiaalyoum.com –  Sedang berada di Tanah Datar, Sumatera Barat? Jangan lewatkan atraksi baru di Batusangkar. Setelah mencermati Istana Pagaruyung, coba mengarah ke Fort Van Der Capellen. Jarak dari istana lawas itu hanya sekitar 4 kilometer.

Setiap hari minggu, ada kerumunan yang menarik di benteng peninggalan Belanda tersebut yang telah berusia hampir 2 abad itu. Yakni, Pasar Van Der Capellen yang baru dibuka 30 September 2018. Digelar setiap hari Minggu, jadi bisa disambangi besok bila Anda berada di Tanah Datar.

Tema yang diangkat adalah pasar jadul, seperti yang juga dimunculkan di beberapa kota di Pulau Jawa. Kebetulan, lokasinya tepat, jadi suasana lawas terasa kental di pasar yang buka antara pukul 07.00 hingga 12.00 itu.

Ada banyak aktivitas yang bisa dilakukan. Tentunya ada spot menarik untuk berfoto seperti yang wajib dilakukan wisatawan di mana pun saat ini. Pengelola menciptakan spot yang instagrammable. Selain itu ada juga berbagai permainan jaman dulu yang bisa dijajal kembali.

Yang utama tentunya menikmati aneka kuliner khas Minang. Nah, untuk bertransaksi ada mata uang khusus, yakni koin Capellen. Koin ini bisa didapat dengan menukar di meja panitia. Satu koin bernilai Rp 2.500. Ada berbagai pedagang di bawah payung dari bambu dengan pilihan beragam.

Ingin menu sarapan yang mengenyangkan, jangan lewatkan yang khas seperti katupek gulai paku. Potongan ketupat dengan gulai pakis, nikmat nian rasanya. Ingin lebih ringan ada bubur khas Minang yang manis. Ada juga lamang tapai yang bisa dibeli dengan 2 koin Capellen.

Pilihan lain, nasi padeh yang ini merupakan khas Nagari Tuo Pariangan yang berada di kaki Gunung Merapi. Rasanya memang sangat pedas, dengan ciri lain yakni aroma rempah yang kuat.

 yang unik adalah sala lauak. Tak lain dari bola-bola rasa ikan. Berbahan utama tepung beras dan ikan asin, plus bumbu seperti bawang merah, bawang putih, kunyit, cabai merah, plus garam. Jadi rasanya gurih dan renyah. Paling asyik dinikmati saat masih panas. Dijamin, tak berhenti ingin mengunyah sepanjang berada di sini.

Penerjemah: Maya Yuniati | Editor: Talal Al.Shaiqi | Sumber :Tempo

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.