مشاركة جامعة بالانكارايا الحكومية في التوقيع على عقد خدمات مع الجامعة السعودية الإلكترونية

IAIN Palangkaraya ikut serta dalam MoU dengan SEU di Malang

0 983

بالانكارايا، إندونيسيا اليوم – قدم اتجاد مدرسي اللغة العربية بإندونيسيا مبادرةً لعدد من الجامعات الإندونيسية لتوثيق العلاقات مع الجامعة السعودية الإلكترونية وذلك من أجل تحسين نوعية تعليم اللغة العربية في إندونيسيا.

وقد أعربت كليات بالانكارايا الإسلامية الحكومية والجامعات الإندونيسية الأخري عن رغبتها في التعاون مع الجامعة السعودية الإلكترونية، وتحقق ذلك التعاون بالتوقيع على عقد خدمات مع الجامعة السعودية الالكترونية في رحاب جامعة مالانج الحكومية، الجمعة 28 سبتمبر 2018، من خلال تنسيق اتحاد مدرسي اللغة العربية باندونيسيا.

وحضر هذا الحدث المهم، رئيس كليات بالانكارايا الإسلامية الحكومية، الدكتور أبنو علمي أس بيلو الماجستير ليشارك في التوقيع على عقد خدمات مع  الجامعة السعودية الالكترونية بشأن منهج تعليم اللغة العربية على الانترنت واختبار موحد طوّرتها الجامعة السعودية الإلكترونية.

كما بعث معالي مدير كليات بالانكارايا الإسلامية الحكومية، رئيس قسم تعليم اللغة العربية، الدكتورة نور الوحدة الماجستير، ومدير مركز اللغات، عبد العزيز، ليشاركوا في التدريبات الفنية والتنشئة الاجتماعية حول تطبيق منهج تعليم اللغة العربية على الإنترنت التي سيطبق بعد التوقيع على عقد خدمات.

وشدد ابنو أنه يأمل من أن يشجع هذا التعاون على طلاب بالانكارايا ليتحمسوا في تعليم اللغة العربية. كما يأمل من أن يكون التعليم أكثر فعاليةً وكفاءة. فالتواصل مع معلمي العرب ليس من الضروريّ الذهاب إلى بلادهم. كما يشجع هذا التعاون على  ترقية جودة مهارات الطلاب في اللغة العربية.

 

المصدر: جامعة بالانكارايا الإسلامية الحكومية


Palangkaraya, Indonesiaalyoum.com – Dalam rangka meningkatkan kualitas pembelajaran bahasa Arab di Indonesia, Ittihad Mudarris al Lughah al Arabiyyah (IMLA) Indonesia telah menginisiasi kerjasama antara Universitas Elektronik Saudi (Saudi Electronic University/SEU) dengan beberapa perguruan tinggi di Indonesia.

Jumat tanggal 28 September 2018, melalui koordinasi IMLA Indonesia, IAIN Palangkaraya bersama Pergurun tinggi lainnya di Indonesia yang sebelumnya telah mengajukan keinginan untuk menjalin kerja sama dengan Universitas Elektronik Saudi berbuah penandatangan Memorandum of Understanding (MoU) secara serentak di Universitas Negeri Malang (UM).

Dalam acara penting tersebut, hadir Rektor IAIN Palangka Raya Dr. Ibnu Elmi AS. Pelu, SH, MH untuk melakukan penandatangan Mou antara IAIN Palangka Raya dan Universitas Elektronik Saudi terkait penerapan program pembelajaean bahasa Arab online dan tes standar bahasa Arab yang dikembangkan oleh Universitas Elektronik Saudi.

Rektor IAIN Palangka Raya juga mengutus Ketua Prodi Pendidikan Bahasa Arab IAIN Palangka Raya Dr. Nurul Wahdah, M. Pd dan Laboran Pusat Bahasa IAIN Palangka Raya Abdul Azis, S.Pd. I untuk mengikuti kegiatan pelatihan dan sosialisasi tehnik penerapan program bahasa Arab online yang dilaksanakan setelah penandatanagan Mou.

Ibnu menegaskan melalui kerjasama ini diharapkan para mahasiswa IAIN Palangka Raya dapat termotivasi dan menjadi lebih bersemangat dalam belajar bahasa Arab. Diharapkan Pembelajaran lebih efektif dan efesien karena untuk berkomunikasi dengan pengajar dari native speaker tidak harus berangkat ke negara penuturnya. Yakin kualitas keterampilan bahasa Arab mahasiswa semakin bagus tegasnya.

تعليقات
Loading...