إحتجاجات رافضة ﻹرتفاع أسعار البنزين والديزل فى إندونيسيا

0 435
جاكرتا-الامة/إندونيسيا اليوم- احتجاجات شعبية رافضة لزيادة بلغت 30 % على أسعار البنزين والديزل المدعومين، حسبما أفادت (الأناضول).

وأعلن الرئيس الإندونيسي “جوكو ويدودو”، أول أمس الاثنين، عن هذه الزيادة، غير عابئ بالمظاهرات التي تشهدها البلاد على مدار شهر، منذ تصريحاته السابقة التي ذكرها بمجرد وصوله لكرسي الحكم، والتي أشار فيها إلى اعتزامها إقرار هذه الزيادة التي من شأنها توفير أكثر من ثمانية مليارات دولار للحكومة العام المقبل.

وتم تفعيل الزيادة الجديدة منذ منتصف ليل أمس الأول، لكن قبل دخول القرار حيز التنفيذ انهال الأندونيسيون على محطات الوقود المختلفة قبل الساعة الـ12، وشكلوا صفوفا طويلة، لشراء البنزين بأسعاره المدعومة.

وأمس الثلاثاء نظمت الجماعات الإسلامية بصفة خاصة، والطلاب في مختلف الجامعات، تظاهرات رافضة لتلك الزيادة، شارك فيها ألاف الأشخاص الذين عبروا عن رفضهم للسياسات الاقتصادية التي تنتهجها حكومة إندونيسية. واتهموا رئيس اإندونيسى بالتصرف “بنوع من اللامبالاة”.

ولقد وقعت بعض الاحتكاكات بين قوات الشرطة والمحتجين في عدد من المناطق، ولا سيما وسط العاصمة التي شارك فيها الكاتب الروائي الشهير “حبيب الرحمن” الذي اتهم الرئيس بتصرفه بشكل غير عادل حيال الفقراء.
تعليقات
Loading...