كوالالمبور تنال جائزة عاصمة الطاقة العالمية

0 507

كوالالمبور-26 أغسطس/برناما/إندونيسيا اليوم

 نالت عاصمة ماليزيا كوالالمبور الاعتراف الدولي كعاصمة الطاقة العالمية من قبل “وورلد إينرجي باتنرشيب” (شراكة الطاقة العالمية) خلال انعقاد اجتماعها العام السنوي في ستافنجر يوم السبت.

والشراكة التي شكلت في عام 1995م، هي منظمة غير ربحية لمدن الطاقة الرئيسية العالمية والمعترف بها في جميع أنحاء العالم باعتبارها عاصمة للقوة الدولية.

وقالت الرئيسة ورئيسة بلدية ستافنجر في النرويج كريستين ساغين هيلغو في بيان لها اليوم، الاثنين إنه ترى كوالالمبور كمدينة هامة في منطقة آسيا والمحيط الهادئ للمساهمة في الاقتصاد الإقليمي، ومن المتوقع أن تلعب دوراً رئيسياً في التنمية المستمرة لقطاع الطاقة.
هذا وقد تسلم الجائزة حاكم كوالالمبور السيد أحمد فيسل طالب في حفل تسليم الجائزة، بحضور المدير التنفيذي لشركة مصادر البترول الماليزية الدكتور شهرين مدروس.

وقال أحمد إنه يأمل في تعزيز مساهمة كوالالمبور في الشراكة، مستدرما ًبقوله إنها مسؤولية كبيرة، ونحن فخورون لتلقي هذه الشراكة الهامة.

وفي الوقت نفسه، أفاد شهرين بأن الشراكة تفتح فرصة للتنمية المشتركة في مختلف أنحاء الاستراتيجية بما في ذلك النفط والغاز بوصفهما المحرك الرئيسي للاقتصاد.

وتماشياً مع استراتيجية الحكومة للحفاظ على قدرات الطاقة وتوسيعها وتنويعها، فإن كوالالمبور بوصفها مدينة شريكة تستطيع أن تستغل شبكة عالمية للموارد والخدمات الداعمة لصناعة الطاقة.

تعليقات
Loading...