قطر الخيرية تفتتح “بيت القرآن” في إندونيسيا

0 739

جاكرتا-إندونيسيا اليوم

افتتحت جمعية قطر الخيرية مشروعًا متعدّد الخدمات في إندونيسيا سيستفيد منه أكثر من 350 طالبًا، إذ بلغت تكلفة المشروع الذي أطلق عليه اسم “بيت القرآن” مليونًا وخمسمئة ألف ريال، ويضمّ مدرسة من ستة فصول، ومسجدًا وقاعة مختبرات ومكتبة وبئر ماء، و8 دورات مياه إضافة إلى سكن للمعلمين وآخر للطلاب ومحلين تجاريين.

يهدف المشروع إلى تحسين المستوى التعليمي والتنمية المجتمعية في المنطقة المُستهدفة، وتقويم السلوك التربوي للطلاب والسكان، ورفع الوعي الاجتماعي لديهم. ويأتي هذا المشروع ضمن سلسلة من المشاريع التي تقوم بها قطر الخيرية في مجال التنمية المجتمعية التي تتوافق مع الأهداف الإنمائيّة للألفية، وتقوم خطة إنشاء المشروع على توفير خدمات متنوّعة للطلاب والسكان القاطنين في المنطقة.

كانت قطر الخيرية أنشأت عددًا من المشاريع الثقافية والتعليمية في إندونيسيا، حيث بنت 16 مدرسة، استفاد منها حوالي 53 ألف مواطن إندونيسي، كما بنت 496 مسجدًا استفاد منها نحو ربع مليون شخص، إضافة إلى مشروع لطباعة وتوزيع القرآن الكريم استفاد منه حوالي 150 ألف شخص.

يُذكر أن قطر الخيرية افتتحت مكتبها في إندونيسيا، وتحديدًا في ولاية آتشيه، عام 2006، إضافة إلى وجود ممثل للمكتب بولاية جاوى الغربية، وآخر بدولة تيمور الشرقية. وتتلخص مجالات العمل لقطر الخيرية في إندونيسيا في بناء المساجد والمدارس والمعاهد التعليميّة ومراكز تحفيظ القرآن الكريم، وكفالة الأيتام والمعلمين والدعاة وطلاب العلم، وتنفيذ حملات التوعية الصحية والبيئية وسط طلاب المدارس، وبناء المراكز الصحية، وكفالة الأسر الفقيرة وحفر الآبار السطحية والارتوازية. وتقوم بجهود إنسانية متنوّعة في إندونيسيا من خلال مكتبها الميداني، وكان آخر هذه الجهود مشاريعها الرمضانية التي تمّ تنفيذها خلال شهر رمضان المنصرم التي استفاد منها عشرات الآلاف وبتكلفة تزيد على 600،000 ألف ريال، والتي شملت موائد الإفطار طيلة الشهر الفضيل، بالإضافة إلى زكوات الفطر.

المصدر: الراية

تعليقات
Loading...