اليابان تخلي مواطنيها من إندونيسيا

Jepang Sediakan Pesawat Evakuasi Warganya dari Indonesia

0 93

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – سكرتير مجلس الوزراء الياباني، كاتسونوبو كاتو يصرح بأن الحكومة اليابانية تسعى إلى إعادة مواطنيها من إندونيسيا في ظل ارتفاع أعداد المصابين بفيروس كورونا. وأضاف بأن الحكومة اليابانية قد خصصت رحلات جوية لإعادة المواطنين اليابانيين من إندونيسيا.

صرح كاتسونوبو يوم الأربعاء 14/7: “لقد بدأنا في اتخاذ عدة خطوات لحماية المواطنين اليابايين؛ حتى يتمكن من يريد العودة من المواطنين إلى اليابان بأسرع وقت وبأكبر عدد ممكن”.

وأضاف بأن عدد من المواطنين اليابانيين سيطيرون يوم الأربعاء إلى اليابان من إندونيسيا على رحلات خاصة لشركات الطيران اليابانية بدعم من الحكومة اليابانية.

قال كاتسونوبو: “نخطط لتكرار تلك الخطوة حتى نلبي طلبات المواطنين اليابانيين بإندونيسيا”.

يذكر أن عدد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا في إندونيسيا المسجلة أمس الثلاثاء 13/7 وصلت إلى 47,899 إصابة، ووصل عدد الوفيات جراء الفيروس في نفس اليوم إلى 865 حالة وفاة. وزير الصحة الإندونيسي كان قد صرح بأن الارتفاع في أعداد الإصابات يرجع إلى الزيادة في الاختبارات التي تجريها إندونيسيا للكشف عن الفيروس.

المترجم : مؤمن السيفي | المصدر: ريبوبليكا


Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Sekretaris Kabinet Katsunobu Kato mengatakan, pemerintah Jepang akan berupaya memulangkan warganya dari Indonesia di tengah lonjakan infeksi virus corona. Pemerintah Jepang menyediakan penerbangan khusus untuk mendukung pemulangan warganya dari Indonesia.

“Untuk melindungi warga negara Jepang, kami telah memutuskan untuk mengambil langkah-langkah, sehingga orang Jepang yang ingin kembali dapat dilakukan segera mungkin, dan sebanyak mungkin,” ujar Kato, dilansir Nikkei, Rabu (14/7).

Kato mengatakan, beberapa warga Jepang di Indonesia akan pulang ke kampung halaman mereka pada Rabu dengan penerbangan khusus. Mereka akan terbang dengan maskapai Jepang yang didukung oleh pemerintah.

“Setelah itu, kami berencana untuk melakukan upaya serupa dalam menanggapi permintaan dari warga Jepang,” kata Kato.

Indonesia mencatat 47.899 kasus baru Covid-19, dengan 865 kematian pada Selasa (13/7). Menteri Kesehatan Republik Indonesia, Budi Gunadi Sadikin, mengatakan, jumlah kasus diperkirakan meningkat karena ada peningkatan pengujian.

Penerjemah: Mukmin Assaifi | Sumber: REPUBLIKA

تعليقات
Loading...