أشهر رئيسة بلدية بإندونيسيا: تري ريسما هاريني

Tri Risma Harini: Sosok Walikota Fenomenal

0 1٬002

إندونيسيا اليوم – من لا يعرف مدينة سورابايا ، المدينة التي اشتهرت باسم مدينة الأبطال. حيث يحتفل كل 10 من شهر نوفمبر باعتباره يوم البطل لذكرى بطولة أهل سورابايا في محاولة صدّ المستعمرين و جريمتهم و الدفاع عن وطنهم في فترة حروب الإستقلال.

قد يهمك أيضا: أهالي سورابايا يُدَشِنون حَركة (ريسما للأبد)

هذه المدينة القديمة تقودها في السابق رئيسة بلدية المشهورة بين الجمهور اسمها ريسما. في الواقع ، هي رئيسة بلدية الوحيدة من جنس النساء التي تولت قيادة مدينة سورابايا على مدى التاريخ. لقد أحدثت تغيرا كبيرا و تقدما لا مثيل لها عندما تولت السلطة في السنوات العشر الماضية. قامت بإجراء تغييرات كثيرة في جميع قطاع الحياة ، لا سيما فيما يتعلق بعمارة مدينة سورابايا حتى تكون أكثر حداثة وتنظيمًا ونظافة.

Flickr.com

ولدت في مدينة كاديري وقضت أيام دراستها في سورابايا من مرحلة المتوسطة حتى المرحلة الجامعية. هي خريجة في جامعة تكنولوجي سيفولوه نوفمبر بتخصص الهندسة المعمارية. لذلك ليس من المستغرب عندما كانت في منصب رئيسة البلدية حققت العديد من التغييرات و الإصلاحات على مدينة سورابايا لتكون الأكثر جذابة و روعة من بين مدن العالم.

قد يهمك أيضا: خمسة وجهات سياحية لمحبي الانستغرام بسورابايا

أكدت فتحية (26 عامًا) سيدة عاملة من أصل سورابايا “ريسما رئيسة بلدية تعتني جدا بشؤون رعيتها و تنظر إلى إحتياجات و طلبات سكانها بشكل دائم و مستمر”. مثل إقامة المشروعات ضد السيول قبل حدوثها بتوسعة و تنظيف مجاري المياه و بناء قنوات المياه الجديدة في أرجاء المدينة.

و أضافت فتحية أن عناية ريسما بسكان المدينة تشمل كل الجوانب الإستراتيجية, ففي مجال خدمة الصحة بنتْ العديد من مراكز رعاية الصحة العامة التي تقدم الرعاية الصحية بشكل ممتاز و بأقل و أرخص التكلفة من المستشفيات الأهلية. في مجال الخدمة المدنية أعادت تنظيم الإدارة العامة و طالبت الموظفين فيها بتقديم الخدمة الخالصة و الجيدة للمجتمع.

قد يهمك أيضا: مثيرات الشهية الخمسة بسورابايا

لاحظت الكاتبة خلال إقامتها في سورابايا خلال الفترتين من قيادتها ، أنه تم بناء العديد من الحدائق الخضراء في المدينة والملاعب للأطفال لتكون وسيلة الترفيه الرخيصة لهم. و من أشهر حدائق المدينة في سورابايا المعروفة في مستوى العالم هي حديقة بونكول التي تقع في شارع دارمو. و تم اختيارها في عام 2013 كأفضل حديقة في آسيا من قبل هيئة الأمم المتحدة.

pegipegi.com

و ليست هذه المقالة البسيطة لسرد كل إنجازاتها لأنها كثيرة جدا. ولكن أهم إنجازاتها التي لفتتْ إنتباه الجمهور هو إغلاق “جانج دولي” أكبر مركز الدعارة في جنوب شرق آسيا. في السابق ، لم يكن أي رئيس بلدية بسورابايا يستطيع إغلاق هذا المكان . ومع ذلك ، من خلال جهودها ، أخيرا تم إغلاق هذا المكان ، وتم تزويد النساء اللائي عملن هناك المكافأة للعودة إلى مناطقهم الأصل و بناء حياة جديدة. و انتهت قصة أشهر مركز الدعارة في سورابايا بل أندونيسيا و تحول المكان الآن إلى مركز صناعة المنتجات اليدوية مثل الأحذية و الحقائب و الأطعمة الخفيفة.

kitabisa.com
jatimnow.com
ngopibareng.id

قد يهمك أيضا: الصين الصغيرة في سورابايا

وداعا يا ريسما ، كم يحبكِ سكان سورابايا. ألف مبروك على أداء عملك الجديد كوزيرة الشؤون الإجتماعية بالجمهورية الإندونيسية.

بقلم: نهضية العزيمة

تعليقات
Loading...